علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تنتج جهاز كمبيوتر محمول

قامت شركة مايكروسوفت في النهاية بشيء كان الجميع ينتظرون القيام به: أنتجت جهاز كمبيوتر محمول ليس جهازًا لوحيًا يمكن أن يكون جهاز كمبيوتر محمول في حالة إرفاق لوحة مفاتيح وليس بجهاز 2 في 1 يمكنك من خلاله تفكيك الشاشة بعيدًا عن لوحة المفاتيح لاستخدامها كجهاز لوحي بل جهاز كمبيوتر محمول صريح وصريح إلى الله. كان لاب توب “سرفت” أيضا جهاز كمبيوتر محمولًا جيدًا جدًا فقامت مايكروسوفت بكل شيء معه ونتيجة لذلك ، كانت واحدة من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لهذا العام.

لذا بالنسبة إلى أجهزة كمبيوتر سطح المكتب لأجهزة الكمبيوتر المحمولة هذا العام تغيرت شركة Microsoft لا شيء في الأساس جهاز الكمبيوتر المحمول Surface 2 هو نفس الكمبيوتر الذي يستخدمه أول كمبيوتر محمول يعمل بنظام Surface فقط مع تحديثات داخلية ومجموعة من خيارات الألوان الإضافية. التسعير هو نفسه حتى يبدأ جهاز الكمبيوتر المحمول 2 من 999 دولار ويمكن تهيئته لما يزيد عن 2000 دولار سيكون معظم الناس راضين عن الخيار 1،299 دولار والذي يوفر كمية مريحة من التخزين المحلي ويفتح خيارات الألوان الجديدة.

هل كل هذا شيء سيئ؟ لا أعتقد ذلك ، جهاز كمبيوتر سطح المكتب Laptop 2 هو جهاز كمبيوتر جيد مثل طراز العام الماضي ، ويفعل الكثير من الأشياء المهمة مع الكمبيوتر المحمول بشكل صحيح كما يقول المثل إذا لم ينكسر فلا تصححه وهكذا ولكن منذ طرح جهاز الكمبيوتر المحمول Surface العام الماضي كان هناك العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المثيرة للاهتمام من صناع مثل Huawei و HP التي تتميز ببعض الخيارات الحديثة والتصميمات الحديثة أو المكونات الأكثر قوة يلعب جهاز الكمبيوتر المحمول Surface 2 نفس الكرة التي استخدمها جهاز Surface Desktop في العام الماضي ولكن هذه المرة تغيرت اللعبة قليلاً.

ليس هناك الكثير مما يمكن قوله عن تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة Surface 2 التي لم تتم تغطيتها في مراجعتنا للنموذج الأول. إنه لا يزال أنيقًا ولكنه ليس أنيقًا للغاية ضوء ولكن ليس خفيفًا جدًا. كمبيوتر محمول جيد الصنع ولكن ليس سهل التنظيف يسهل حمله ويسهل استخدامه في اللفة ويسهل النظر إليه لساعات في كل مرة وقد تم نقل جميع السمات المميزة لأجهزة الكمبيوتر المحمول السطحية: تشطيب من الألومنيوم ونسيج Alcantara على سطح لوحة المفاتيح وشاشة تعمل باللمس بنسبة 3 إلى 2 وشاشة Windows Hello IR لتسجيل الدخول بدون استخدام اليدين.

تقول مايكروسوفت أنها قامت بإعادة تصميم لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول 2 لتكون أكثر هدوءًا من ذي قبل ، ومن المؤكد أنها أكثر هدوءًا من طراز العام الماضي. لكن لوحة المفاتيح على الكمبيوتر المحمول الأول لم تكن صاخبة جدًا في البداية لذلك لست متأكدًا من أن معظم الأشخاص سيلاحظون فرقًا دون مقارنتهم جنبًا إلى جنب وفي كلتا الحالتين تكون لوحة المفاتيح الخلفية ، مريحة جدًا للكتابة عليها وتحتوي على جميع مفاتيح الوظائف المتوقعة للتحكم في الوسائط أو الحجم أو المؤشر.

وبالمثل فإن لوحة اللمس الخاصة بالكمبيوتر المحمول 2 تكون مغطاة بالزجاج وبقعة زلقة ، ومريحة جدا للاستخدام. تسجل إيماءات اللمس المتعدد بدون مشكلة وعلى الرغم من أنها ليست واسعة مثل لوحات التتبع الضخمة على خط MacBook Pro إلا أنها لا تزال كبيرة جدًا.

كان هناك الكثير من الذعر والقلق حول استخدام الكانتارا على سطح لوحة المفاتيح من أول كمبيوتر محمول. لقد استعملت كمبيوتر محمول من سطح المكتب في الجزء الأكبر من العام الماضي كجهاز كمبيوتر رئيسي ، وحتى النموذج الرمادى ذو اللون الفاتح يثبت جيدًا بشكل مدهش ، مع القليل من الظلام حيث تستريح راحة يدي هذا ليس مصدر قلق بالنسبة لي ولكن إذا كنت قلقًا بشأنه فقد ترغب في اختيار اللون الأسود الجديد الذي من المرجح أن يخفي أي تآكل أو تمزق أفضل.

يأخذني ذلك إلى التغيير من العام الماضي: يمكنك الحصول على جهاز Surface Laptop 2 باللون الأسود أو الوردي (في الصين) بالإضافة إلى النماذج الفضية والأزرق والأحمر التي كانت متوفرة في العام الماضي لقد كنت أستخدم النموذج الأسود لهذه المراجعة ، ولا بأس ولكن لا يوجد شيء مميز. لا يحتوي هذا الجهاز على نفس المظهر الملموس تمامًا مثل Black Pro 6 ، ويظهر بصمات الأصابع أكثر من ذلك بقليل. سأذهب إما مع النموذج الأزرق أو الأحمر الأكثر إثارة من الأسود أو الفضي.

بالنسبة للمنافذ فإن جهاز Surface Desktop 2 لديه نفس الاختيار الضعيف كما كان من قبل: موصل Surface للشحن و التوصيل منفذ USB-A واحد ، منفذ DisplayPort صغير مقبس سماعة رأس 3.5 ملم لم تقم شركة Microsoft بإضافة منفذ USB-C وهو أمر مخيّب للآمال نظراً لأن كل من Surface Book 2 و Surface Go يقدمان واحدة. نتيجةً لذلك ، لا يمكنني استخدام شاحن الهاتف لشحن جهاز الكمبيوتر المحمول 2 أو توصيله بملحقات USB-C أو عرضه بدون محول باهظ الثمن وغير أخرق.

ليس هناك أيضًا فتحة بطاقة SD للتحدث عنها لذلك عندما أحتاج إلى نقل الصور من الكاميرا أحتاج إلى استخدام قارئ خارجي موصول بمنفذ USB-A وحيد. بعض أجهزة الكمبيوتر توفر فتحة بطاقة SD كاملة الحجم ، ولكن الغالبية العظمى من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في حجم وسعة المساحة لأجهزة الكمبيوتر المحمول من Surface Desktop 2 تحتوي على أكثر من منفذ USB وتوفر منافذ USB-A و USB-C. من المحبط أن جهاز الكمبيوتر المحمول 2 لا يزال محدودًا للغاية مع المنافذ.

الوسوم

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق